الجمعة، 27 أبريل 2018

تجربتي مع زيت جوز الهند اي هيرب للشعر وماهي التجارب بزيت جوز الهند البكر؟

تجربتي مع زيت جوز الهند العضوي الاصلي وافضل انواعه من اي هيرب

ماهو زيت جوز الهند اي هيرب؟

اقدم لكم تجربتي مع زيت جوز الهند البكر للشعر او النارجيل:) دايما نقراه في مكونات بعض مستحضرات التجميل وفي افضل انواع ماسكات الشعر ومرطبات الجسم وانا اعتبره افضل مرطب طبيعي للجسم . بصراحه انا اعتبره كنز وبرأيي انه لازم يكون عند كل بنت تهتم بجمالها وصحتها لانه طبيعي وأفضل بكثير من الكريمات والمنتجات اللي تحتوي على مواد حافظة، ويأتي عندي بالمرتبة الثانية بعد زيت الخروع من ناحية تغذيته للشعر ومن ناحية انه من افضل منتجات تطويل الشعر ايهيرب الامريكي اليكم احبتي تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر اي هيرب.
اعتبره افضل زيت جوز هند في آي هيرب بعد جارو الاخضر

زيت جوز الهند البكر للشعر

  • يعتبر زيت جوز الهند من افضل انواع الزيوت الصحية وافضل زيت للبشرة وللشعر. وبعض البنات يستخدمونه في تجارب خلطات تفتيح البشرة او زيوت تفتيح البشرة والجسم.
  • يتم استخراجه من ثمرة جوز الهند اللتي يتم تقشيرها ثم فتحها للحصول على السائل اللبني اللذي بداخلها 1 ومن ثم يتم وضعه في اناء عميق لمدة 24 ساعه وتغطيته حتى يتكون سائل برائحه وطعم جميل طبيعي.
  • بلد انتاجه الاول هو الفلبين.
  • من خواصه ايضا: انه يصبح جامد في البرودة ويسيح ويذوب مع الحرارة.
  • يذكر ايضا انه يحتوي على 84% سعرات حرارية مستمده من الدهون المشبعة التي بزيت جوز الهند (المصدر coconut oil and health).
  • الدهون التي بزيت جوز الهند تسمى medium chain triglycerides (MCTs) أي: الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات: وهذا يعني ان الاحماض الدهنية بزيت جوز الهند هي أقل من معظم الدهون الأخرى. المصدر
تجربتي واستخدمات زيت جوز الهند الأصلي للبشرة والشعر من اي هيرب

ماهي تجربتي مع زيت جوز الهند البكر للشعر اي هيرب؟

هذا الزيت طبيعي جدا 100% اعتبره من افضل انواع زيت جوز الهند.. (من موطنه الأصلي الفلبين) ولي تجارب كثيره معه راح اذكرها تحت لكم ومنها اني استخدمه مرطب للبشرة..رائع جدا ..خفيف ويعطي ترطيب عميق وتمتصه البشرة بسرعه.

ومثل ماتشوفون بالصورة انه جامد بس ساح بالملعقة مع الحرارة.
هذا النوع من زيت جوز الهند نقي وغير مكرر ومعصور على البارد + عضوي + خالي من المواد المعدلة وراثيا + غير مهدرج.

استخدمته شخصيا في خلطات وتجارب عديده وهذي بعضها:

تجارب زيت جوز الهند البكر للشعر

  • هل تصدقون ان زيت جوز الهند يستخدم لازالة المكياج من الوجه؟ رائع جدا وطبيعي مايضر البشرة ولا له اضرار مثل بعض مزيلات المكياج وكثير بنات يستخدمونه لتنظيف البشرة.
  • يعجبني كمرطب جسم..ممكن تضيفونه لمرطب الجسم الخاص فيكم او الى زبدة الشيا الخام بعد تذويبه.
  • استخدمه دائما لترطيب اليدين والقدمين لوحده او مع زبدة الشيا.
  • ممكن تستخدمونه مقشر جسم. (جربته شخصيا في تقشير الجسم) تفضلوا صفحتي هذي: تجربتي مع مقشر جسم زيت جوز الهند للمزيد. او بوصفة مقشر القهوة اللي طلعت نتائج اروع في تفتيح الجسم وهذا رابط تجربتي معه: تجربتي مع مقشر القهوة لتبييض الجسم.
  • طريقة اخرى لاستخدامه وهي: ماسك للشعر الجاف ولتطويل الشعر. (جربته ايضا ونزلت تجربتي معه هنا بالمدونة ونتايجه رائعه بتنعيم يدوم طويلا ويعطي تطويل للشعر باضافته مع زيت الخروع) تفضلوا صفحتي هذي: ماسك جوز الهند للشعر للمزيد.
  • استخدمه احيانا للطبخ وينفع في صنع الحلويات والكيكات بدلا من الزبدة (يعطي طعم مميز).

ماهو زيت جوز الهند البكر اي هيرب؟

ملعقة طعام واحده من زيت جوز الهند البكر تحتوي على:
  • 117 سعرة حرارية.
  • 0 جرام بروتين.
  • 13.6 جرام من الدهون الصحيه.
  • 0 جرام من الكربوهيدرات.
من مزاياه ايضا: انه يحتوي على حمض اللوريك الموجود في حليب الأم وله فوائد كثيرة 2 وقيم غذائية راح اشرحها لكم ان شاء الله بالتفصيل وبالصور :)

ماهي افضل انواع زيت جوز الهند اي هيرب الأصلي والتقليد؟

افضل نوع هو العضوي البكر..اذا كنتم تبحثون عن عن الاصلي واجود نوعيه دايما اختاروا اللي مكتوب عليه Extra Virgin يعني بكر ونقي وغير مكرر اي لم يتم اعادة تكراره. بالاضافة الى انه معصور على البارد وهذا أجود وأفضل انواع الزيوت بشكل عام.

افضل زيت جوز الهند للشعر

اذا حبيتم تختاروا الزيت الافضل والأصلي (أيا كان نوعه) فتأكدوا ايضا انه مكتوب عليه: Pure & Unrefined - Cold Pressed و ايضا Organic وهذي المواصفات كلها موجوده بالزيت اللي راح اكلمكم عنه اليوم واللي من تجربتي وهو زيت جوز الهند من نيشورز واي.
وهذي الصورة التالية (بداخل العبوة) توضح شكل زيت جوز الهند وهو جامد وذلك لانه في درجة حرارة منخفضة وبارده..لاحظوا بالصورة التالية كيف شكله كريمي وأبيض:
فوائد زيت جوز الهند العضوي للبشرة وللشعر والفرق بين الاصلي والتقليد
Nature's Way, Organic Coconut Oil, Extra Virgin, 16 oz (448 g)

ماهي فوائد زيت جوز الهند البكر للشعر؟

  • لزيت جوز الهند فوائد صحية عديدة منها انه يحتوي على حمض اللوريك وهو مضاد بكتيريا ومضاد التهاب يقضي على البكتريا الضارة في المعده بدون ان يؤثر على البكتيريا النافعه مما يجعله مفيد جدا للمعده والهضم. المصدر amazing benefits of coconut oil for skin and hair
  • مفيد لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض كرون والتهاب القولون بالاضافة الى طفيليات الأمعاء.. وله فوائد كثيرة للبشرة والشعر وللتخسيس ومن اهمها:

زيت جوز الهند للبشرة والأكزيما

حسب دراسات عالمية فان زيت جوز الهند يحسب من مظهر البشرة لترطيبه للبشرة الجافه خصوصا وذلك بأنه يعيد الترطيب الطبيعي لها, ويرطب اليدين والقدمين ويستخدم بكثير من المرطبات ومقشرات الجلد ايضا.
ايضا يمكن وضعه على الوجه لانه مثل ماذكرت فوق يحتوي على حمض اللوريك اللي هو مضاد بكتيريا والتهابات يمكن ان يساعد البشرة على التخلص من حب الشباب والاحمرار او حتى الأكزيما ولذلك يستخدم ايضا في ماسك حب الشباب لفائدته الكبيرة للقضاء على البكتيريا.
وايضا يوجد دراسة اثبتت انه يحجب 20% من اشعة الشمس الفوق بنفسجيه الضارة. المصدر: 5
(جربته شخصيا واضفته الى خلطة مقشر للجسم ووجدت انه يعطي ترطيب ونعومه.. ونزلت تجربتي معه بالمدونة هنا وبااعطيكم الرابط في كلامي عن استعمالاته وتجربتي معه تحت بآخر صفحتي هذي)


  • زيت جوز الهند هو مفيد للطبخ والأكل

مفيد ومغذي ويستخدم للطبخ و في الأكل والقلي ويمكن استخدامه حتى لو تعرض لدرجات حرارة عالية..بعكس بعض الزيوت الأخرى.

 طبعا ممكن تلاحظون في بعض تجاربي مع هالزيت اني اخترت نوع ثاني من زيت جوز الهند وهو جارو الأخضر..ممكن تتسائلون ليش؟ باقولكم لان هالنوع كانت من اول تجاربي ومشترياتي من ايهيرب وهو بنفس مواصفات زيت Nature's Way: عضوي وغير مكرر..مافي فرق بينهم واضح وبالعكس لاحظت ان نوع جارو الاخضر ريحته أحلى واقوى مدري ليش حسيته طبيعي اكثر؟ تقدروا تجربونه وبأنفسكم وتعرفون الفرق بينهم..!
طبعا ماعدا تجربتي في مقشر القهوة جربت هذا النوع اللي من نيشورز واي.

ماهي طريقة شراء زيت جوز الهند البكر من اي هيرب؟ سعر زيت جوز الهند الأصلي من ايهيرب هو: 52 ريال سعودي
وهذا رابط شراءه لشراء زيت جوز الهند العضوي اضغطوا هنا


واخيرا احب اقولكم (نصيحتي): دائما اقرأوا المكونات..واختاروا المنتجات الطبيعيه اللي تفيد صحتكم:)