الاثنين، 18 سبتمبر 2017

افضل زيوت تفتيح البشرة من اي هيرب وطريقة استخدامها للجسم

السلام عليكم اجمل تحية مني لكم. حابة اشارككم اليوم بموضوع يشغل كثير بنات وهوا افضل الزيوت اللي تعالج و تفتح البشرة و توحد لونها و تزيد الكولاجين في الجلد بنفس الوقت وانا بصراحه جربت بعضها وفادتني كثير وبصراحة عجبني زيت الليمون و زيت البرتقال المبيض للبشرة والمليان بخصائصة المفيدة للجلد منها فيتامين سي وهذي الزيتين كثير بنات غافلين عنها ولكنها تعتبر من السوبر زيوت اللي تفتح البشرة للوجه و الجسم و تزيل السمار او البقع البنية و الداكنة من الجلد مثل الركب و الاكواع و خصوصا اذا مزجتوهم او خلطتوهم مع الزيوت المفتحه الثانية و راح اكلكم عن هذي الزيوت الان وعددهم كلهم ٧ زيوت. وهي مختلفة عن الزيوت العطرية Essential oils لأنها طبيعية جدا، ولمعرفة المزيد عن الزيوت العطرية ادخلوا صفحتي هذي: افضل الزيوت العطرية.
ونظرا للطلبات الكثيرة و المستمرة على زيوت اي هيرب للبشرة، حبيت البي طلبكم و انزل تدوينه خاصة عن افضل انواع زيوت اي هيرب في تفتيح الوجه و الجسم وخصوصا ان الزيوت صارت موضه عالمية وصارت تنافس الكريمات في الترطيب و التغذية و التفتيح منها زيت جوز الهند النارجيل من اي هيرب اليكم افضل زيت للجسم يبيض من اي هيرب.

ماهي افضل الزيوت لتفتيح البشرة من اي هيرب؟

  • زيت الخروع.
  • زيت الليمون.
  • زيت البرتقال.
  • زيت بذر العنب.
  • زيت فيتامين E.
  • زيت اللوز الحلو.
  • زيت الجلسرين.
زيت الخروع لتفتيح البشرة من اي هيرب
Heritage Store, The Palma Christi, Castor Oil, 8 fl oz (240 ml)
  1.  زيت الخروع من ماركة هيريتيج ستور

الخروع معروف في تفتيح الجسم ويستخدمونه في مكونات كثيرة و .منتجات من ماركات معروفة.
اخترت هذي الماركة (هيريتيج ستور الأمريكية) لانها ممتازة على عكس ماركة ناو المشهورة والسبب ان هذي الماركة زيوتها نقية جدا توب كواليتي بالاضافة الى انها معصورة على البارد مثل ماهو مكتوب على العبوة، وهذا يعني انها من افضل و اجود انواع الزيوت وما اتعرضت لأي تعديلات حرارية ممكن تضر البشرة على المدى الطويل.
وفعلا يا بنات اذا انتم متابعيني تلقون اني مجربة هذي الماركة بنفسي و نتايجها فعاله حتى ان الزيت ريحته احسن من زيت الخروع اللي اعرفه:)

زيت الخروع من اي هيرب هذا من ماركة هيريتيج الامريكية انا مجربته بكثير خلطات وحتى على شعري، و سويت منه ماسك جوز الهند للشعر واعطاني نعومه خيالية :) وهذا رابط تجربتي مع الخلطه اذا حابين تشوفونها: تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر.وجربته في خلطه احلى بكثير وهي خلطة مقشر الجسم وحطيته مع زيوت و مكونات ثانيه في تقشير الجسم، وهذي هي تجربتي تفضلوا بزيارة هذي الصفحة: تجربة اقوى مقشر في تفتيح الجسم.
جربوه و ماراح يخيب ظنكم ان شاء الله:).

نصيحة لوجه الله لاتسمعون كلام كل من يمدح في ماركات زيوت معينة او يكلمكم عن زيوت معينة. (الزيوت اللي اخترتها هي زيوت اصلية و مضمونة لاني فحصت مكوناتها بدقة وعرفت كل اضرارها و فوائدها لاني مثل ماعودتكم دايما انصحكم بالمفيد و احذركم من الزيوت الضارة للبشرة).

وطبعا مثل مانتم عارفين من خلال تجاربي القديمة اني نزلت تجربة عن  زيت خروع من ماركة روعه وهي اورا كاسيا في خلطة روعه استخدمتها في تطويل رموشي، ادخلوا على اقسام المدونة و تلقونها في قسم الشعر، وايضا اختي جربت نفس الماركة وهي تجنن لأنها عضوية ومعصورة على البارد و ميزة أنها عضوية ميزتها عن ماركة هيريتيج، واختي تمدح هذا النوع كثير لانه فادها من ناحية انبات الشعر، اضغطوا هنا لشراء هذا النوع وهذي صورته:

فوائد زيت الخروع في تفتيح البشرة

ماهي فوائد زيت الخروع للجسم و البشرة؟

  • زيت الخروع يعالج التجاعيد.
  • يعالج البشرة الجافة و يرطبها.
  • يمنع علامات تمدد البشرة.
  • يعالج الشفايف المتشققة.
  • يعالج الاظافر المكسرة.
  • يعالج حروق الشمس.
  • يساعد على تفتيح البشرة.

ماهي طريقة استخدام زيت الخروع في تبييض الجسم؟

اخلطي ملعقه صغيرة منه مع زيت خفيف من اي نوع من الزيوت اللي راح اذكرها بالاسفل خصوصا زيت الليمون اللي يفتح البشرة بشكل خيالي و زيت البرتقال ايضا.
السعر: ١٩ ريال سعودي



زيت الليمون المبيض للجسم
Aura Cacia, 100% Pure Essential Oil, Lemon, .5 fl oz (15 ml)

٢- زيت الليمون النقي من ماركة اورا كاسيا

مرة يجنن يا بنات تقدروا تستخدموه مع مقشر الجسم او حتى مع غسول او سائل الاستحمام الخاص فيكم. ضعوا قطرة منه داخل العبوة واستمتعوا بنتايج التفتيح الرائعه مع ريحة الليمون المنعشة :)
تضعون الزيت على البشرة ثم تعملون مساج بحركة دائرية حتى تمتصه البشرة بشكل سريع.
زيت الليمون اللي اخترته هو عملاق تبييض و تفتيح البشرة وهو يعتبر في القمة لانه مركز جدا بعكس زيت الليمون اللي من ماركة ناو او الماركات الثانية: (انتبهوا من زيت الليمون اللي من ماركة ناو لانه مكتوب عليه Do Not Use On Skin) يعني تحذير واضح انه يضر البشرة لان الماركة نفسها تحذر من استخدامه على البشرة و الجلد.
على عكس هذا الزيت اللي من ماركة اورا كاسيا ما شاء الله نقي و بالعكس ينصحون فيه بنفس موقعهم و بمربع الوصف الخاص فيهم انه يفضل استخدامه في بخاخ الجسم أو معطر الجسم ولكن لا يمنع تستخدمونه وتخلطونه ايضا مع الشاور جل يعني تخلطونه مع غسول او سائل الاستحمام.
طبعا هذا الزيت افضل بكثير من المنتجات اللي تبيعها بعض الصيدليات مثل منتجات تقشير البشرة عن طريق احماض الفواكه أو مادري ايش يسمونها \: لانكم ماتعرفوا الاضرار اللي تجي معها و الاضافات الي يحطوها، لكن زيت الليمون قوي جدا و طبيعي اكثر بكثير من اي كريمات غير مضمونة.

ماهي طريقة استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة والوجه و الجسم؟

انتبهوا يا بنات نصيحة لا تستخدموا زيت الليمون لحاله ابدا. لازم تخلطوه مع زيوت ثانيه على الاقل زيت الجلسرين. و مقدار ملعقه صغيره وحده من زيت الليمون يكفي. يعني لا تزيدوا اكثر من كذا ابدا.
وحتى الشركة المصنعه للزيت تنصح بهذا الشي، انه لا يجب استخدامه .لوحده ويجب خلطه مع زيوت اخرى
وممتاز جدا لما ينخلط مع زيوت ثانيه و يستخدم في تقشير البشرة خصوصا مع بعض مقشرات البشرة المعروفة.

تجارب  البنات في استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة
كثير يستخدمونه مع مقشرات البشرة او مع خلطه خاصة في تقشير البشرة و تفتيحها لانه يعتبر من الاحماض اللي تقشر البشرة و تفتحها في نفس الوقت و بسرعه.
السعر: ٢٠ ريال سعودي
لشراء زيت الليمون اضغطي هنا



زيت البرتقال
Aura Cacia, 100% Pure Essential Oil, Sweet Orange, .5 fl oz (15 ml)

٣- زيت البرتقال النقي للجسم

على فكرة زيت البرتقال فعاليته في تفتيح البشرة اقلل من زيت الليمون ولكنه ايضا غني بفيتامين سي و يصفي البشرة بشكل لطيف وكثيرة هي منتجاته غير الزيت ويستخدمون فيتامين سي للتفتيح عموما في افضل الماركات المشهورة واقربها لكم الكريمات الطبيعية اللي في محلات ذي بودي شوب.

ماهي كيفية استخدام زيت البرتقال في تفتيح الوجه و الجسم؟

نفس طريقة زيت الليمون احذروا يا بنات من استعماله لوحده لانه ممكن يحسس و يجفف البشرة ولانه مركز جدا.
لازم تستخدمونه مع زيوت اخرى و الافضل مع زيت الجلسرين لانه يرطب اكثر. و انصحكم تضعون منه ملعقة صغيرة فقط لا اكثر وان زادت ملعقتين بس.

السعر: ١٥ ريال سعودي 
لشراء زيت البرتقال اضغطي هنا



زيت بذر العنب
Heritage Store, Grapeseed Oil, 8 fl oz (240 ml)

٤- زيت بذر العنب من ماركة هيريتيج ستور

مرة ممتاز في تفتيح و تبييض الوجه و الجسم و لو بحثتوا وبالانترنت بتلقون تجارب كثيرة من بنات ينصحون فيه و يستخدمونه كثير في الخلطات الخاصة في تفتيح البشرة و ايضا لقيت مقاله بالانترنت بخصوص خلطة تتضمن زيت بذر العنب للاستخدام في تبييض المنطقة الحساسة.
انا جربته شخصيا في ماسك زيت جوز الهند اللي حطيتلكم رابطه فوق لما تكلمت عن زيت الخروع و تكلمت عن فوائده وطريقة استخدامه في تفتيح البشرة بشكل مفصل واذا حابين تشوفوا كلام اكثر عنه ادخلوا هذي الصفحة: فوائد زيت بذور العنب للتفتيح.

وطبعا كالعادة انصحكم بهذي الماركة الأمريكية اللي انا مجربتها كثير: هيريتيج ستور لأنها مثل ماقلت سابقا الزيت اللي فيها معصور على البارد و من اجود انواع الزيوت واحسه احسن و افضل من ماركة Now المعروفة.


ماهي فوائد زيت بذر العنب للبشرة والجسم؟
  • تفتيح بشرة الوجه و الجسم بسرعه.
  • تلميع البشرة.
  • توحيد لون الجسم و الوجه و المناطق الحساسه و بين الافخاذ: تدريجيا.
  • ازالة التصبغات الجلدية والكلف بعد الولادة.
  • مناسب للبشرة الحساسة و الدهنية و يعالج حب الشباب و المسام المسدودة.
  • مثالي في تفتيح البشرة الدهنية.
  • زيادة الكولاجين في الجلد.

ماهي طريقة استعمال زيت بذر العنب في تفتيح البشره و الجسم؟

اخلطوه مع زيت الليمون او زيت البرتقال بالاضافة الى الجلسرين ليعطي ترطيب اكثر مع البياض و التفتيح.
ممتاز للاستعمال على الجسم بعد الاستحمام و الشاور او حتى قبله.
جربوا ايضا استخدموه او اخلطوه مع كريم ليلي او سيروم او حتى المرطب الخاص فيكم وشوفوا النتائج الحلوة.
طبعا ينفع للشعر وانا نزلت تجربه له هنا بالمدونة واستخدمته في خلطة تنعيم و تطويل الشعر اللي حطيتلكم رابطها فوق وطلعت النتائج و لا احلى ماشاء الله.
السعر: ٢١ ريال سعودي


زيت اللوز الحلو لتفتيح البشره
Now Foods, Solutions, Sweet Almond Oil, 4 fl oz (118 ml)

٥- زيت اللوز الحلو من ماركة ناو

كثير يمدحونه من ناحية تفتيح البشرة بلطف و تغذيتها و ترطيبها بنفس الوقت لاحتواءه على فيتامين E او ما يسمى بالعربي فيتامين ها. اخترت ماركة ناو هذي المرة عشان تعرفون اني غير متحيزة بس لماركة هيريتيج ستور:)انا جربت زيت اللوز الحلو بكثرة و عجبني من ناحية الترطيب و التفتيح اللي يعطيه للبشرة في نفس الوقت من غير ما يحسسها خصوصا على اليدين و استخدمته ايضا على الجسم يعني بصراحه مثالي في اي منطقة في الجسم او على كامل الجسم وانصح فيه ايضا للمناطق الحساسة.
جربت هذا النوع من زيت اللوز في كثير تجارب لي هنا بالمدونة اذا انتم من متابعين المدونة راح تعرفون اني جربته ايضا في تقشير الجسم وتفتيحه وحطيتلكم الرابط فوق مع زيت الخروع، وايضا جربته في تطويل رموشي بخلطه مع زيوت ثانيه منها زيت الخروع وتلقونه بقسم الشعر، ماراح احطلكم الرابط هالمرة، معليش باتعبكم شوي بالبحث في المدونة:).

فوائد زيت اللوز الحلو في تفتيح البشرة

  • من فوائده انه مثالي في تفتيح البشرة الحساسة.
  • زيت اللوز اشتهر جدا بأنه يفتح الهالات السوداء اللي تحت العين.
  • يفتح تحت الابط و الركب و الاكواع و اليدين و الرجلين.
السعر: ١٢ ريال سعودي 



زيت فيتامين ه e
Sundown Naturals, Vitamin E Oil, 70,000 IU, 2.5 fl oz (75 ml)

٦- زيت فيتامين E من ماركة سنداون بقوة ٧٠.٠٠٠ وحدة دولية

ما أحلى هذا الزيت :) اشتهر في موقع اي هيرب و اصبح من الاكثر مبيعا و البنات كلهم يمدحوه في الريفيوات او التقييمات. و السبب هو قوة تركيزه بفيتامين ه او E اللي عمري مالقيت تركيز اعلى منه ماشاء الله عليه.
طبعا هذا الزيت قوي في تفتيح البشرة و كثير بنات يستخدمونه في خلطات التفتيح و الترطيب او توحيد لون الجسم بشكل عام.
ممكن ايضا تأخذون زيت جنين القمح اذا تبحثون عن مصدر طبيعي اكثر يحتوي على فيتامين E واذا تبحثون عن منتج جيد ادخلوا هذي الصفحة زيوت البشرة والشعر من ماركة ناو اللي تكلمت فيها عن زيت جنين القمح من ماركة ناو.
السعر: ٣٤ ريال سعودي 



زيت جلسرين تجربة اورا

٧- زيت الجلسرين النباتي من ماركة اورا كاسيا

يعالج الجفاف و يتخلص من السواد اللي في الجسم جدا ممتاز ومجربينه كثير بنات يعني اشهر من نار على علم.
طبعا الكل يعرف ان زيت الجلسرين هو الافضل في ترطيب البشرة بشكل ممتاز و يستخدمونه بكثره في مستحضرات التجميل المعروفة.
هذي الماركة لزيت الجلسرين مجربتها إحدى صديقات المدونة و نزلت تجربتها هنا وهي ماركة اورا كاسيا الامريكية (الصورة لزيت الجلسرين خاصة بصديقتنا).
مررة جميلة هذي الماركة لأن الزيت فيها مصدره نباتي ولكن لايفوتكم انه ايضا مرخص عضوي USDA + معصور على البارد يعني ٢ في واحد و ماتلقون هذي الميزة في زيوت ماركة ناو او حتى ماركة هيريتيج ستور اللي انا احبها P:

فوائد زيت الجلسرين لبشرة الوجه و الجسم
طبعا اهم فائده هي ترطيب البشرة و المساعدة على تفتيحها.

كيف نستخدم زيت الجلسرين؟
اخطوه مع أي خلطة زيوت خاصة في تفتيح الجسم يعني مامنه خوف ان شاء الله لأنه من أأمن انواع الزيوت كما هو معروف عنه
السعر: ٢٢ ريال سعودي

هذي الزيوت كلها روعه جدا اذا انخلطت مع بعض كلها واستخدمت على كامل الجسم و انصح فيها العرايس و الي يبحثون عن تفتيح سريع و طبيعي و مضمون للبشرة.
ولاتترددوا انكم تستخدموا زيت الليمون بكل خلطة تفتيح لان نتايجه روعه بسبب تركيزه و فيتامين سي، يعني لو سألتوني ايش تختاري من بين كل هذي الزيوت انصحكم بزيت الليمون مخلوط مع زيت بذور العنب: تفتيح خيالي:).


ماهي اضرار الزيوت وأخطارها على البشرة بشكل عام؟

طبعا نصيحه مني لا تطلعوا في الشمس بدون كريم واقي شمس بعد استخدام هذي الزيوت لمدة شهر على الاقل اذا كنتم حابين تحصوا على نتيجة ايجابية و تفتيح روعه للجسم او الوجه والسبب هو ان هذي الزيوت و بشكل عام كل الزيوت تسبب اسمرار للبشرة اذا اتعرضت لأشعة الشمس حتى ولو كانت اشعه خفيفة و المصيبة الاكبر اذا اتعرضتم لحرارة و اشعة اقوى راح تعرضوا بشرتكم لسواد ويمكن حروق و اسوداد اكثر للجلد.
و انتبهوا من بعض كريمات الترطيب لانها خطيرة و مليانه كيماويات و بارابين و كحول او مواد حافظة و الوان و عطور يعني تسبب مشاكل و تسمر البشرة و ما تفتحها ابدا :( ايضا لاتنسون أن بعض أنواع العطور سيء جدا و يسمر الجلد.
واحسن حل هو انكم تستخدمون واقي شمس خالي من الملونات او الكيماويات مثل اللي في اي هيرب خصوصا النوع اللي ضد الماء او المقاوم للماء. ليش؟ لاننا في البلدان الحارة سبحان الله نعرق كثير و كثرة العرق تقضي على واقي الشمس و كأننا ما حطيناه على بشرتنا.
يعني افضل شي بعد غسل الزيوت من بشرتكم انكم ماتحطون شيء نهائيا على الجلد و تتركون البشرة تاخذ تفتيح طبيعي تدريجيا : (طبعا الافضل اتباع روتين في وضع زيوت للتفتيح مثل مرة في الاسبوع وهذا الافضل برأيي عشان ماتتعب البشرة وتعطي نتيجه سلبيه مثل حبوب و حساسية و غيره).
لكن اذا اضطريتم الى الخروج في الشمس فالأفضل استخدام كريم واقي من الشمس مضاد للماء حتى بعد غسل الزيوت من البشرة والسبب لان البشرة ما زالت متأثرة من هذي الزيوت و لتجنب و منع السمار والنتيجة العكسية اللي ما نحبها.
ادخلوا صفحتي هذي: افضل واقي شمس طبي و طبيعي اذا حبيتوا تشترونه من اي هيرب.
امم what else? ايوه و تجنبوا ايضا دعك او فرك المنطقة لان هذا يؤدي إلى التهاب المنطقة و بالتالي سوادها، دايما المشاكل الخاصه بالبشرة مثل السواد تجي من حك او احتكاك الجلد بشكل متكرر.


ملاحظة: ادخلوا هذي الصفحة: زيوت مساج للجسم للمتزوجين اذا كنتم تبحثون عن زيوت خاصة للمساج والاسترخاء، وعلى فكرة أنا ذكرت بهذي الصفحة بعض الزيوت المفتحة للبشرة منها زيت اللوز الحلو الممزوج مع زيت اللافندر و زيت بذر العنب، لايفوتكم مرة حلو و جميل هذا الزيت :) ايضا ذكرت زيت اخر ينفع مساج رومنسي للمتزوجين وايضا يفتح البشرة وهو زيت الورد، ما احب امدح صفحات مدونتي ابدا بس بجد شوفوا الصفحة هذي مررة تجنن :) لما شفتها أمس كأني اشوفها للمرة الأولى لأني نسيتها ومن زمان نزلتها من سنة ٢٠١٥، سبحان الله كيف السنين تعدي بسرعه!


كيفية شراء هذي الزيوت الطبيعية؟ و من وين نشتريها؟

طبعا هذي الزيوت الاصلية اشتهرت جدا واذا بحثتم في قوقل بتلقون كثير بنات يتكلمون عنها ولكن طريقة شراءها الارخص والاسرع هي عن طريق موقع اي هيرب الامريكي اللي انا دايما اشتريها منهم اون لاين ودايما توصلني سليمه الحمدلله عن طريق شركة دي اتش ال للتوصيل وماشاء الله هذي الشركة فروعها منتشرة بكل انحاء السعودية و العالم و يوصلكم المنتجات بسرعه خلال اسبوع من شرائكم لها ولايطلبون منكم اي مبلغ اضافي بعد ماتشترونه من اي هيرب.
ولشراء كل زيت اضغطوا على الروابط اللي حطيتها لكم تحت كل زيت و اذا تبغون شرح لطريقة الشراء تفضلوا بزيارة صفحة شرح طريقة الطلب من اي هيرب واللي تلقون رابطها فوق بأعلى المدونة في قسم الطلب و الخصم.
طبعا اذا حابين تحصلون على تخفيض للاسعار و خصم قوي لاتنسون تضعون كود الخصم هذا: PPT610 عشان يعطيكم خصم يصل الى ٢٠ في الميه على كثير منتجات.

واخيرا تم بحمد الله ؛) اتمنى انكم استفدتم من هذا البحث الشامل اللي قدمته لكم حول افضل انواع زيوت التفتيح واللي اعتبرها من الزيوت السوبر عندي :) وانتظروني بكل جديد في عالم البشرة و الجمال والافضل انكم تشتركون بالقائمة البريدية اللي حطيتها لكم بالاخير (بالصندوق اللي بأسفل هذي الصفحة اخر شي) حتى توصلكم التجارب والاشياء الجديدة اللي انزلها.