الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

ماسك الارز الكوري من سكين فود وماهي تجربتي وفوائده من اي هيرب؟

تجربتي مع ماسك الارز الكوري من سكين فود اي هيرب

اهلا أحبتي..احم احم مو مصدقه نفسي لوول اخيرا اتجرأت و جربت ماسك ماكنت متوقعه بحياتي اني أجربه وهو ماسك الأرز الكوري من سكين فود 1وهو من افضل الماسكات الكورية اللي انشهر كثير وصار تقييمه عالي في اي هيرب. طبعا انا دايما اتفادي اجرب ماسكات تحتوي على عطور و بارابين بس هذي المره قلت خليني أتجاوز معايير الجودة اللي حاطتها لنفسي وأكسر حاجز الخوف من العطور اللي تسببلي حساسية ببشرتي.  عشان كذا حبيت اشارككم اليوم بتجربتي مع ماسك الرز الكوري من سكين فود تجربتي مع ماسك الارز سكين فود.
لاحظوا يابنات اننا لازم نتعود نقرأ المكونات اللي على أي منتج نستخدمه خصوصا انه صعب نرجع البشرة اذا خربت و اتضررت بسبب الكريمات او الماسكات. اتذكر المنتج الوحيد اللي سبق جربته وفيه عطر وبارابين هو كريم الكولاجين من ماسون (اذا كنتم متابعيني راح تعرفون اني نزلت تجربه عنه هنا بالصور) وماعجبني في الأخير و رميته لانه ترطيب مؤقت وخفت يسويلي مشاكل على المدى البعيد.
مادري ليش تذكرت لما رحت (ذا بودي شوب): سألت الموظفة اذا الكريم يحتوي على عطور؟ قالتلي: لا احنا منتجاتنا مافيها عطور!! وسبحان الله لما قرأت المكونات مكتوب انه يحتوي على عطر وحتى الكريم واضح فيه ريحة العطر - يعني بجد انتبهوا اذا ماقرأنا المكونات بأنفسنا ضعنا!!
اقرأي ايضا:

ماهي تجربتي مع ماسك الأرز الكوري من اي هيرب؟

تجربتي مع ماسك الارز skinfood

Skinfood, Rice Mask Wash Off, 3.5 oz (100 g)

ماسك او قناع الارز الكوري من سكين فود

بسم الله .. بديت اجربه مع احساسي بالخوف.. بس خلاص لعيونكم هالمره باغمض عيوني واتجاهل موضوع البارابين و العطور :/
مثل ماقلتلكم بالاول قررت اغامر و اجرب هالماسك لانه بصراحه اغراني بمكون الرز ومن مدح بعض مجربينه له قلت خلاص أدخل ميدان التحدي واتجرأ شوي لوووول.

أول مافتحت الغطاء شميت ريحة قوية شوي..! ?Guess What ريحته عطر واضحه! (مادري وين شميتها قبل؟) هذا العطر اعتقد يحطونه بكثير كريمات وجه.. ماعجبتني ريحته بصراحه..<< (الاخت كانت متوقعه تشم ريحة الارز الطبيعية من المزرعه لووول)
قلت في نفسي: سبحان الله وش هالريحه الــ#@*%؟

المهم خلينا في الماسك نفسه D:

ملمسه مثل الأرز المطحون يعني تحسون بحبيبات الارز (جدا صغيره الحبيبات وناعمه جدا اكثر مما تتوقعون من حبات الارز!!)
لذلك لازم تعملون مساج وتفركونه بحركة دائرية على بشرتكم عشان يقشرها - ولهذا انا اعتبره اكثر من مجرد ماسك - ينفع يكون مقشر بنفس الوقت تضعونه على الوجه و تغسلونه سريعا! Wash Off


ندخل في ماهي تفاصيل تجربتي معه؟
المرحلة الأولى: اول شي كنت خايفة احطه على وجهي لانه مثل ماقلتلكم بشرتي حساسة وجافة بعض الشي لذلك قررت اجربه على يدي أول ((اختبار الحساسية لوووول)). عجبني انه ناعم و خفيف على اليد و سهل و سريع الفرد - يعني ممكن ياخذ منكم دقيقة وحده يعملية المساج الدائري - جدا سهل بعكس الماسكات و المقشرات اللي اعرفها (ملمسه قريب من السيروم او البرايمر) يمكن بسبب مكون السيليكون اللي فيه والمكونات الثانيه الباقيه واللي راح افصلها لكم تحت! تابعوني تحت لمعرفة مكوناته بالتفصيل!
لاحظت نعومة و طراوه بيدي بعد ماغسلته و ماسببلي اي احمرار الحمدلله..
المرحلة الثانية: الان اتجرأت اكثر و قررت أضعه على وجهي.. الحمدلله فيه تقدم ههههه
على فكره لونه شفاف حليبي غير ابيض لما ينفرد على الوجه.. يعني لاتخافون من الظهور بوجه الشبح الابيض لووول
خلاص نجي للجد!

تجربتي مع ماسك الارز الكوري

بعد ماغسلته عن وجهي حسيت بنعومة - بس بعد 5 دقايق من غسل وجهي لاحظت  بوخز خفيف او شد في الخدين من ناحية جوانب الانف .. مادري ليش؟ هو هو شي جيد؟ الله اعلم.. المهم ضل هالاحساس لمدة دقيقتين تقريبا وبعيد اختفى.
واللي لاحظته اخيرا على بشرتي من نتايج: نعومة + نضارة + تنظيف.

طبعا لو بيدي حطيتلكم صور بعض البنات الكوريات اللي جربوه وحطوا صورهم قبل و بعد بس انا حاليا منعت وضع صور اشخاص بمدونتي ..:)


يمكن كثير يتسائلون وش مكونات هذا الماسك؟ مثل ماعودتكم بحرصي على المكونات والابتعاد عن الكحول والمصادر الحيوانية انا اليوم سويتلكم ريسيرش وبحث مفصل وحصري على مدونة اي هيرب بالعربي بس:) طبعا ما احلل لاي مدونة ثانيه انها تنسخه بالضبط او مقارب له. اعتذر لكل الـ Copy Cats .. كل واحد يبحث بنفسه:)

يالله شدوا حيلكم معي ناخذهم بالترتيب ;)


فوائد ماسك الارز الكوري للبشرة من اي هيرب

مكونات وفوائد ماسك الارز الكوري

  • cetyl ethylhexanoate: هذا اول مكون في الماسك بعد مكون الماء: ولما بحثت عنه لقيت ان اسمه الاساسي: Cetyl alcohol: طبعا انا خفت كثير وحسبته كحول بس الحمدلله طلع مستمد من زيت الحوت ويستخدمونه كثير بمستحضرات التجميل وبعض الاحيان يستخدمونه في ادوية علاج الأكزيما. وفوائده عديده منها انه يرطب البشره بالاضافه الى انه يزيل الجلد الميت و الخشونه و يعطي نعومه للبشرة: هذا الشي مذكور من مصدر موثوق!
  • caprylic/capric triglyceride: هو عباره عن خليط مستمد من زيت جوز الهند و الجلسرين ويأتي من سائل زيتي خفيف على البشرة يرطبها وهو مقاوم للالتصاق. فائدته الرئيسية انه يساعد على تعزيز امتصاص البشرة للفيتامينات و المكونات اللي في الماسك ويعطي نعومه ايضا للماسك و يخليه ينفرد على الوجه بشكل سلس وسريع.
  • cyclopentasiloxane: نوع من انواع السيليكون يعطي ملمس مخملي للبشرة والمعلومه الجميله ايضا انه يعطي البشرة انتفاخ او امتلاء مؤقت مثل اللي بعمليات التجميل ويعبي الفراغات و التجاعيد و الخطوط العميقه في الوجه: بجد ماجبت شي من عندي كله مصادر موثوقه. انا اكتبتلكم وانا مبهوره لوول وطبعا لاحطوا هالمكون يضعونه دائما في الشامبوات او جل الشعر و واقيات الشمس.
  • glycerin: طبعا كلنا نعرف الجلسرين وانه يرطب البشره ويسهل تفتيحها.
  • propylene glycol: هذا عباره عن مركب كيميائي ويمكن ان يسبب حساسية لمن لديهم حساسية من الكيماويات ولكن الحمدلله ان هيئة الدواء الامريكية (FDA) صرحت به واعتبرته آمن ولايوجد به اي مشكله.
  • oryza sativa (rice) bran water: ماء نخالة الأرز: وهو أرز آسيوي. طبعا هذا هو المكون الوحيد اللي طبيعي 100% و معروفه فوائده للبشرة منها انه يعطي نضاره و تفتيح ملحوظ.
  • stearic acid: هو حمض اساسي دهني يستخدمونه كمكون عطري. يقولون انه يمكن ان يستمد من الخضار او من الحيوانات. هذا الشي خوفني بصراحه لاني مااحب استخدم اي شي حيواني. بس مو مكتوب مصدره بهالماسك لهذا مادري الله اعلم.
  • polysorbate 80: مصنوع من polyethoxylated sorbitan: وهو مركب كيميائي مستمد من تجفيف سكر الكحول. موجود طبيعيا في السكر يعني لاتخافون الحمدلله بعيد كل البعد عن الكحول. مصنوع ايضا من oleic acid: وهو حمض دهني مستمد ايضا اما من الحيوان او النبات. امم شي يحير والله.
  • hydrogenated jojoba oil: زيت الجوجوبا المهدرج. كلنا نعرف فوائد الجوجوبا مثل تغذيه البشرة وله فوائد في علاج حب الشباب و البشرة الدهنية.
  • glyceryl stearate: مستمد من نواة النخيل: الحمدلله اكيد انه نباتي وهو موجود طبيعيا في جسم الانسان ايضا ومعروف انه يعطي الجلد نعومه مخملية ويبطيء فقدان الماء او الترطيب اللي موجود في البشرة وذلك بتكوين حاجز طبيعي على البشرة ومن المشهور عنه ايضا انه يحمي البشره من الاضرار مثل الاشعه فوق البنفسجيه.
  • peg-100 stearate: مصنوع من خليط من الزيوت الطبيعيه.
  • butylene glycol: هو مركب كيميائي يعمل على ترطيب البشرة و تخفيف التجاعيد.
  • sorbitan stearate: مستحلب مستمد من زيت الخضروات.
  • carbomer: مركب كيميائي على شكل بودرة.
  • dimethicone: عبارة عن دواء يستخدم في مستحضرات التجميل لترطيب البشرة ومنع الجفاف و الحكه و الحساسية و حروق الجلد.
كلمه سريعه: ممكن تعتقدون اني مهووسة بفحص المكونات بس ولله اتمنالكم الخير وانكم تستفيدون مثلي. انا دايما اسوي هالبحوث او احيانا بشكل سريع اسويها لنفسي قبل تجربة اي منتج. بس عشانكم اليوم حبيت افصل اكثر. لان هالماسكات اللي طالعه الله اعلم وش فيها وايش بتسبب لبشرتنا.
ملاحظة: لمعرفة فوائد الأرز للبشرة بشكل عام اضغطوا هنا.
طريقة وكيفية استخدام ماسك الارز الكوري من الداخل
لاحظوا الحبيبات

طريقة استخدام ماسك الارز

بعد غسل وجهك و تجفيفه ضعي مقدار متوسط منه على يدك ودلكيه على وجهك بلطف بعمل مساج دائري مع تجنب منطقة حول العيون و حول الشفايف و ركزي على منظقة حول الأنف و كرري العمليه باستعمال الحبيبات للفرك. ثم اغسلي الماسك من وجهك بالماء الدافيء بعد 10 او 15 دقيقة من الانتظار.

تجارب ماسك الارز الكوري من سكين فود

  • البعض يحطه مثل الفونديشن ينعم الوجه ويقشره قبل المكياج
  • كثير يمدحونه قبل وضع المكياج حتي يفتح الوجه ويهيئه للمكياج خصوصا اذا عندك مناسبه او غيره.
  • وحده بريفيوات اي هيرب تنصح فيه للي يستخدمون مقشرات مثل حبوب الروكتان.
  • ممتاز للي بشراتهم جافه و حساسة مثلي او حتى مختلطه ومكتوب عليه لجميع انواع البشرة.
  • يرطب البشرة بنفس الوقت ويخليها طرية و منوره.
  • كثير يمدحونه انه فتحلهم بشرتهم. ماسك خفيف.
  • بعض البنات يستخدمونه قبل وضع سيروم الوجه.
طريقة تغليف ماسك الارز الكوري
بس حبيت اوريكم التغليف لعبوة ماسك الارز قبل ما افتحها
ماشاءالله شوفوا كيف مغلفة باحكام!

سكين فود

هذي الشركة (سكين فود) تأسست عام 1957 ميلادي ويعتمدون في مكونات منتجاتهم على نظرية المعالجة بالأكل او الغذاء والمكونات المميزة المغذية للبشرة مثل النباتات الطبيعية و الفواكه وغيره لابقاء البشرة صحية.
مكتوب على المنتج: (ماسك يحول ملمس بشرتك الى ملمس ناعم و نقي ويحتوي على ماء نخالة الأرز).


سعر الماسك: 34 ريال سعودي

هذا كل شي أحبتي اتمنى انكم استفدتم من تجربتي:) واذا حابين اجرب اي منتج عطوني خبر بس تأكدوا اول انه يكون خالي من الكحول او الجيلاتين او اي مصدر حيواني (هذي الشروط للأسف مااقدر اتخلى عنها نهائيا)