الجمعة، 12 أكتوبر 2018

ماسك بذور الشيا للوجه وماهي تجربتي وطريقتي باستخدامه؟

ماسك بذور الشيا للوجه من اي هيرب
هلا بنات كيفكم؟ اليوم حبيت اشارككم وصفة ماسك بذور الشيا للوجه وهي خلطه سريعة وبسيطه تساعد على شد الوجه وترطيبه ومعالجة التجاعيد وهذا يرجع لفوائد بذور الشيا الرائعة للوجه وللبشرة. تفضلوا ايضا هذي الصفحة وستجدون خلطة اخرى لماسك بذور الشيا للوجه: DIY Anti-Aging Chia Seed Face Mask for Beautiful Skin  
وسبق وكان لي تجربة مع وصفة لبذور الشيا ولكنها وصفة بودينغ الحليب مع بذور الشيا للتنحيف وهذا رابط الصفحة اذا حابين تطلعون على المزيد مع فوائد بذور الشيا الصحية بشكل عام: طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف. اترككم الان مع احد افضل انواع الماسكات للوجه واللذي فادني كثير عند تجربتي له اليكم ماسك بذور الشيا للبشرة.
واعرفي تجربتي مع زبدة الشيا للوجه على الرابط زبدة الشيا للوجه وايضا زبدة الشيا الاصلية من اي هيرب

فوائد ماسك بذور الشيا للوجه

قبل ما ابدأ اعرفكم على طريقة الماسك اذكرلكم فوائده بشكل سريع:
  • يشد البشرة: وذلك بتصغير المسام وجعل الوجه يبدو مشدودا اكثر ويمنع تهدل الجلد.
  • يعالج حب الشباب: لاحتواء بذور الشيا على مواد مضادة للالتهابات منها الاوميغا ٣.
  • يعالج التجاعيد والخطوط الخفيفة بالبشرة: لاحتواءه على جل بذور الشيا الغني بالفيتامينات واللذي تمتصه البشرة بسرعه ويعمل على معالجة التجاعيد.
  • تقشير البشرة: يعمل على تقشيرها عن طريق حبيبات او بذور الشيا نفسها بدون مايضر البشرة لأن الجل اللذي يغلف الحبوب يساعد على جعل عملية التقشير مرنة ولطيفة.
تجربتي مع ماسك خلطة بذور الشيا لشد الوجه وترطيبه

مكونات ماسك بذور الشيا لشد الوجه

  • ملعقة صغيرة من بذور الشيا.
  • ملعقتين كبيرة من الماء.
طريقة استخدام ماسك بذور الشيا للوجه
كما تلاحظون بالملعقة شكل الماسك اللذي اصبح مثل الجل بعد ترك الخلطه يوم كامل او عدة ساعات في درجة حراره الغرفة العادية.
Mamma Chia, Organic Black Chia Seed, 12 oz (340 g)

طريقة استخدام ماسك بذور الشيا للوجه

  • اخلطي المكونات جيدا واتركي الخليط او انقعيه لمدة يوم كامل وستلاحظين بعدها ان بذور الشيا أفرزت جل لزج وانتفخت وأصبح الخليط ثقيل جدا بهذا الشكل بالصورة بالاعلى.
  • ابدأي بوضع الماسك على وجهك وعمل مساج له بحركة دائرية وستلاحظين ان البشرة تمتصه بسرعه وانه لطيف على الوجه.
  • اتركيه على وجهك  لمدة نصف ساعه تقريبا حتى يجف تماما وبعد ذلك اغسليه من على وجهك او امسحيه اولا بقطنه او منديل (مثل ما أنا فعلت) وبعد ذلك اغسليه بماء دافئ.
ملاحظة: اذا كنتم لاتحبون المنظر المزعج للبذور او الحبيبات على وجهكم فيمكن أن تطحنونها اولا حتى تصبح مثل البودرة، ولكن انا احبها كما هي.

تجربتي مع عمل ماسك بذور الشيا للوجه

الماسك هذا رائع جدا وبسيط مايحتاج اضافة اي مكونات اخرى لانه يحتوي على كل ما تحتاجه البشرة من مغذيات وترطيب وشد ومعالجة لها.
حسيت بنعومة ببشرتي بعد استخدامه وشد خفيف ونضارة. يعني مناسب و ممتاز جدا للي بشرتهم حساسة او فيها احمرار لان انا بشرتي حساسة بعض الشيء وناسبني الحمدلله.
ايضا حسيت ان مسامات وجهي صغرت واتحسن مظهرها بعد استخدامه.
انصحكم فيه وان شاء الله سأواصل استخدامه واخبركم بنتائج اكثر لان كل شيء يحتاج مداومة.


طرق اخرى لاستخدام ماسك بذور الشيا للوجه

يوجد طرق اخرى لاستخدام هالماسك او القناع ومنها اضافة العسل معه او اضافة زيت جوز الهند. بس بصراحه أنا افضله من غير اي اضافات لأنه رائع كذا وحبيت اجربه بدون اي تدخلات من مكونات اخرى.

كيف نشتري بذور الشيا السوداء العضوية؟
كثير بنات ممكن يتسائلون عن كيفية شراء النوع الاصلي والعضوي، انا اشتريتها مثل العادة من موقعي المفضل موقع اي هيرب الامريكي وهذا رابط شرائها:
لطلب بذور الشيا العضوية من آي هيرب اضغطوا هنا
هذا كل شيء أعزائي، اتمنى انكم استفدتم:) وحبيت اقولكم اذا كنتم تبحثون عن النوع الاصلي فأنا انصحكم بهذا النوع من بذور الشيا لانه بصراحه رائع من افضل ماجربت و من الافضل مبيعا ومجرب من كثير بنات مثل ما تلاحظون في تعليقات مجربينها بموقع ايهيرب الامريكي بعد ضغطكم على رابط الشراء اللي وضعته لكم.