الجمعة، 19 يناير 2018

بذور الشيا للتنحيف من اي هيرب بالحليب وماهي تجربتي معها؟

كيفكم احبتي؟ اليوم تجربتي مع بذور الشيا من اي هيرب, هذي الشيا السوداء العضوية من Mama Chia هي من الافضل مبيعا في اي هيرب! وايضا بذور الشيا العضوية هذي صحية ومفيده جدا للتخسيس واللي يبحثون عن تنحيف الجسم وفقدان الوزن لانها تحسسكم بالشبع بسرعه وهي خالية من الكوليسترول وممكن تضيفونها مع الزبادي ايضا. تعرفوا ايضا على انواع كثيره من منتجات بذور الشيا الامريكية عن طريق هذي الصفحه في موقع اي هيرب نفسه: Chia seeds. اليوم باشارككم ان شاء الله لوصفه مفيده بالحليب يسمونها بودينغ الشيا اللي تعتبر طريقة سريعه وسهله لأكلها وتناولها وتساعد ايضا على التنحيف وتنزيل الوزن بسرعه اذا داومتم عليها باذن الله لكن انا استخدمتها اكثر شي لاسباب العناية ببشرتي وشعري والصحه عموما لاني ما ابحث عن التخسيس حاليا. بس ان شاءالله تفيدكم لانها فادت كثير بنات من هالناحية وممتازه للي يسوون حمية ورجيم معين أو يبون ينحفون اليكم تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف من اي هيرب.
اقرأي ايضا: بذور الشيا للتنحيف مع الزبادي
تجربتي مع ماسك بذور الشيا

ماهي بذور الشيا للتنحيف من اي هيرب؟

بذور الشيا تسمى علميا ايضا: (salvia hispanica) واصبحت من افضل واشهر انواع السوبر فود عالميا وموطنها الاصلي هو المكسيك كما ان معنى كلمة شيا هو (قوة) في لغة المايان. للمزيد عنها اضغطوا هنا.

ماهي تجربتي مع بذور الشيا بالحليب من اي هيرب؟

طبعا دائما كنت ابحث في الانترنت عن اضافة لأكلي اضيفه للدايت تبعي وتكون مغذية ومفيده صحيا خصوصا لبشرتي وشعري ولما عرفت فوائدها العديده والهائلة قررت اجربها واستخدمها واضيفها لأكلي خصوصا بعد وجبة الطعام الرئيسية تعجبني كبديل للحلا. راح تعجبكم ايضا كإضافة للسلطات مثل سلطة الخضار او الفواكة او حتى تتبيلة السلطة نفسها وايضا البذور للشيا نفسها مشهورة كثير في وصفات السموذي وممكن تضيفونها ايضا لاي عصير كوكتيل مثلا.

تجربتي وفوائد بذور الشيا للشعر والتنحيف والبشرة ماما شيا من اي هيرب
Mamma Chia, Organic Black Chia Seed, 12 oz (340 g)

ماهي فوائد بذور الشيا السوداء بالحليب للتنحيف؟

قبل ماكلمكم عن تجربتي معها اسمحولي اعطيكم بعض فوائدها الصحية عموما للبشرة والشعر والتخسيس وغيره:
  • تساعد على انقاص الوزن والتخسيس بحرق الدهون عن طريق اعطاء طاقة ونشاط.
  • الشيا تساعد على علاج السكري: ففي دراسة اجريت في جامعه Litoral في ارجنتينا ان بذور الشيا مقاومة للانسولين وانها تمنع تكون الدهون في الدم (2)
  • هذي الشيا تحديدا من ماركة ماما شيا هي معتمدة عضوية USDA وغنية بالبروتين والأوميغا 3 والألياف ومضادات الاكسدة.
  • ملعقة طعام كبيرة منها تحتوي على 3 جرام من البروتين + 4 جرام ألياف + 6% كالسيوم + 4% حديد + 10% مغنيسيوم.
  • مفيده ومغذية للبشرة والشعر وتمنع الالتهابات بالاضافة الى انها تساعد على التركيز ايام الامتحانات والسبب في هذا كله انها تحتوي على اوميغا3 اكثر بكثير من سمك السلمون: ملعقة طعام منها تحتوي على: 2430 ملجم اوميغا 3 + 680 مجلم اوميغا 6 + 280 ملجم اوميغا 9.
  • غير معدلة وراثيا وخالية من الدهون المشبعة والمتحولة ايضا وخالية من السكر والكوليسترول.
  • تحتوي على 4 جرام كاربوهيدرات و 60 سعرة حرارية كالوريز.

كيف تؤكل وطريقة وصفة استخدام بذور الشيا mama chia مع الحليب

كيف تؤكل بذور الشيا وماهي طريقة استخدامها بالحليب؟

طريقتي في أكلها سهله وبسيطه جدا عن طريق عمل بودينغ (تلقون الوصفه الاصليه مكتوبه خلف المغلف لكن انا وصفتي بسطتها اكثر لان ماعندي حليب اللوز لذلك استخدمت حليب بقر عادي):
ملعقة طعام كبيرة منها مع كوب واحد من الحليب تكفي لعمل بودينغ مثل المهلبية.


مقادير وصفة بودينغ الشيا مع الحليب

  • نص كوب حليب.
  • 1 ملعقة طعام كبيرة بذور الشيا.
  • نص ملعقة صغيره فانيلا.
  • نص ملعقة صغيره قرفة مطحونة.
  • ملعقة سكر او عسل.
  • حبة فراولة او توت احمر للزينة.
  • كت كات او شوكولاته مبشورة (اختياري) حسب الرغبة للوضع على الوجه.
وصفة بذور الشيا بالحليب للتنحيف من اي هيرب
والان: اخلطوا المقادير كلها مع بعض ماعدا الشوكولاته ثم ضعوها في الثلاجه لمدة ساعه تقريبا ولما تطلعونها من الثلاجة راح تلقون ان الحليب صار ثقيل مثل المهلبية وهذا المطلوب لأن الحبيبات او البذور راح تفرز مادة لزجة وتنتفخ وتكبر اكثر. واذا كثرتم البذور راح يصير لون الحليب رمادي شوي وهذا شي طبيعي جدا.

تجارب طرق اكل بذور الشيا بالزبادي والحليب والنقع
اضيفوا معها قطع الفراولة للزينة واي شوكولاته تحبونها وبالهنا والشفا:)
عجبني طعمها كثير وناوية اجربها مع الزبادي اكيد راح تطلع احلى واحلى! طبعا طعمها مقبول اكثر مع التحليه عشان كذا افضل تضيفون لها تحليه عسل او سكر على الاقل.

ماهي الطرق الاخرى لأكل بذور الشيا غير الحليب؟

  • ممكن تأكلونها مع الزبادي وهي وصفة ممتازة للي يبحثون عن تخسيس وانقاص الوزن ولها تجارب كثيره بالانترنت بس مادري اذا بتحصلون على كل الفوايد لان البذور ماتتنقع بالزبادي بشكل سريع. ممكن ايضا تضيفون زبادي بالفراولة او اي زبادي محلى.
  • مغذية جدا للأطفال قبل الذهاب للمدرسة لانها تحسس بالشبع خصوصا اذا استبدلتم الحليب العادي بحليب فراولة منكه او اي حليب محلى.
  • ممكن تأكلونها مثل مانا عملت عن طريق اضافة الحليب لها (تعتبر حلى جميل ومغذي  بعد وجبة الطعام) ولما تخرجونها من الثلاجه راح يصير طعمها احلى.
  • ضعوها مع السلطات او مع السموذي.
  • اضيفوها ايضا لفطور الصباح مع الكورن فلكس او الجرانولا او للعصير: ادخلوا صفحتي هذي وصفة الجرانولا: وصفة الجرانولا بالزبادي للمزيد عن تجربتي مع الجرانولا بالصور (اضفت لها زبادي بالفراولة وطلعت تجنن).
  • طريقة ثانيه لأكلها وهي (سناك) مباشرة من المغلف زي المكسرات بالضبط لكن ماراح تحصلون على فوائدها الكامله لان مثل ماقلت تحتاج للنقع.
  • نقع البذور ايضا من طرق اكلها وقد يزيد من فوائدها الغذائية حسب الدراسات لان بذورها تبدأ تفرز جل فالافضل نقعها قبل اكلها وافضل طريقه للنقع حسب رأيي انه تضعونها مع الحليب في الثلاجه لمدة ساعه على الاقل مثل مانا سويت بوصفتي اللي فوق.
  • بعض البنات يستخدمونها بطبخها مع الشوفان ايضا وهذي طريقة حلوه لزيادة الفائده وللتخسيس.
  • يمكن اضافتها للمخبوزات او المربى وبودرة البروتين حسب ماقاله مجربينها في اي هيرب.

هل يوجد طريقة اخرى لنقع بذور الشيا؟

افضل طريقه لنقعها هي بوضع ملعقة ونص كبيره منها في كوب ماء واتركوها من 30 دقيقه الى ساعتين. او ممكن تجربون طريقتي مع الحليب فهي من طرق نقعها السريعه في الثلاجه لانه مثل ماقلتلكم نقع البذور يعطيكم اسرع نتيجه للحصول على الفيتامينات اللي فيها لانها تفرز جل او ماده لزجه وهي اللي فيها كل الفوايد باذن الله.

ماهي فوائد بذور الشيا للحامل والمرضع؟

من اهم فوائدها للحوامل انها تعطي طاقة كبيره خصوصا اثناء ضعف الجسم والشعور بالتعب اثناء الحمل فان جسم المرأه بحاجه لنشاط وطاقة كبيرة وبذور الشيا تحتوي على جميع الفوائد اللي تعطي الجسم طاقة اذا تم اضافتها للدايت او الاكل الخاص بنا. بالاضافة الى انها تساعد على تغذية الجنين وتطوير نموه.

كيف نعرف بذور الشيا الاصليه من التقليد؟

مافي فرق بين بذور الشيا البيضا والسوداء بس مجربينها يمدحون السوداء اكثر شي خصوصا اللي انا مجربتها صارت من الافضل مبيعا في اي هيرب الامريكي لانها عضوية ايضا وهذي ميزه رائعه لها لانه معروف الشي العضوي دايما يحتفظ بخواصه اكثر ومايتعرض لاي كيماويات في الزراعه وغيره.

كيف نحفظ بذور الشيا؟

يجب حفظها بعيدا عن اشعة الشمس والحرارة وفي مكان جاف. طبعا هذا النوع اللي جربته ماما شيا راح يعجبكم غلافه لانه يمكن اغلاقه باحكام وبطريقة محكمه من الاعلى.

طبعا هذي الشيا الي انا استخدمتها  اشتريتها من موقع اي هيرب الامريكي اللي دايما اشتري منه محبوب الملايين :) وهذا رابط شرائها حطيته لكم تحت:
سعرها رخيص جدا مقارنه بالسوبرماركت والاماكن الثانيه اللي يغلون سعرها هاليومين: السعر : 21 ريال سعودي
لشراء بذور الشيا العضوية من اي هيرب اضغطوا هنا

بنات! مين جربت بذور الشيا للتنحيف؟ اذا عندكم تجارب اكثر راسلوني حتى اضيفها لهالمقاله.

ولاتفوتكم مقالتي عن وصفة سموثي استخدمت فيها بذور الشيا ايضا وهذا رابط المقاله كاملة: تجربتي مع سموثي الدايت

هذا كل شي احبتي اتمنى انكم استفدتم من تجربتي اليوم وتابعوا مدونة اي هيرب بالعربي للمزيد:)