الأحد، 19 نوفمبر 2017

بذر الكتان من اي هيرب للتخسيس والبشرة وللشعر وماتجربتي معه؟

اهلا احبتي. باكلمكم اليوم عن بذر الكتان هذا النبات العجيب اللي يعرف علميا باسم Linum usitatissimum وتحتوي بذور الكتان على فوائد عديدة للصحه اهمها الحمض الدهني الاوميغا 3 و مركبات الليغنان و الألياف. الاجانب دايما يتكلمون عن بذر الكتان flaxseed ويضيفونه للدايت الخاص فيهم بوضع بضع ملاعق منه في السلطه او في السموذي والعصير للاستفاده اكثر من الفيتامينات اللي موجوده فيه و للحصول على بشرة و شعر و جسم صحي. انصحكم بعدم الاكثار منه يعني ملعقة طعام يوميا كافيه و زيادة لانه غني بالاحماض الدهنيه الصحيه و الفيتامينات و المعادن مثل الحديد اليكم احبتي تجربتي مع بذور الكتان للتنحيف.

افضل نبات بذر الكتان من اي هيرب

ماهو بذر الكتان؟

بذر الكتان يسمونه ايضا linseed او flaxseed بذور الكتان. يحتوي على ألياف و قيم غذائيه عديده منها: الاوميغا 3 وكل ملعقة طعام كبيرة من بذر الكتان تحتوي على 1.8 جرامات تقريبا من الاوميغا 3. كما يحتوي على اللقنان Lignans والذي يتواجد اضعاف مضافه في بذر الكتان اكثر من اي نبتة وهو معروف بخصائصه المضاده للأكسده بالاضافة الى الاستروجين.

تجربتي مع بذر الكتان المطحون من اي هيرب
Barlean's, Organic Forti-Flax, Premium Ground Flaxseed, 16 oz (454 g)

تجربتي مع بذر كتان مطحون عضوي من اي هيرب

اشتريت هذا النوع من بذر الكتان من موقع اي هيرب و عجبني كثير من ناحية طعمه و جربته بصراحه لمدة شهر تقريبا بعد ما سمعت عن فوائده العديدة للبشرة و الشعر و خصوصا ان الاجانب يمدحونه كثير.
وانا بطبعي احب اسوي ريسيرش و بحث مطول قبل ما أجرب اي شي لاني اخاف من الاضرار و المخاطر و احب اتجنب اي شي يضرني لذلك ما حبيت اجربه الا بعد ما شفت كثير يمدحونه خصوصا اللي شجعني اكثر شي تجربه لوحده اجنبيه في اليوتيوب و تقول انه فاد بشرتها وكانت منبهره من نتايجه. حتى انه عالجلها حب الشباب و اعطاها نضارة غير طبيعيه وايضا شعرها  و اظافرها تحسنوا بشكل كبير!!
انا كنت اضيفه للسلطه  بشكل يومي و احيانا احط قليل منه مع اي ساندوش على الفطور ولاحظت تحسن من ناحية الصحه و الشعر بس مادري من ناحية التنحيف لاني طبيعي ماعندي وزن زائد.
انصحكم بهذا النوع بصراحه الافضل ومالقيت مثله من ناحية المكونات الطبيعيه خصوصا انه خام و مرخص عضوي بنفس الوقت!
هذا المنتج لشركة امريكية قديمة (بارلينز) تأسست عام 1989 ميلادي
على فكره انا جربت نوع ثاني لبذر الكتان من اي هيرب وهو من نفس الشركة لكن اقل جودة من النوع هذا. جربته في مقشر جسم ونزلت تجربتي معه بالمدونة بالصور وبصراحه طلعت النتايج رائعه لانه معروف ان بذر الكتان يغذي الجلد و يشد البشرة بسبب الاحماض و الفيتامينات الهائله الموجوده فيه, وهذا رابط تجربتي معه في التقشير تفضلوا بزيارة هذي الصفحه: مقشر جسم بذر الكتان.


ماهي طريقة استعمال او كيفية تناول بذر الكتان؟

حسب كلام الشركة: تناولوا من 2 الى 4 ملعقة طعام منه و اضيفوه الى عصيركم المفضل او الماء او حتى السموذي. ويمكن اضافته لما تعجنون الكيك او المعجنات. ايضا ممكن تخلطونه مع الزبادي او السطات. وفي الفطور ممكن تضعونه مع الكورن فليكس :) بس اذا حبيتم تاخذون رأيي بصراحه الافضل انكم تتناولوا ملعقة واحده فقط منه لانه مركز ويفضل صحيا عدم تناوله بافراط.
يجب حفظة في الثلاجه بعد الفتح.
سعره : 31 ريال سعودي
وهذا رابط شراءه اذا حابين تشترونه من اي هيرب: لشراء بذر الكتان اضغطي هنا

وهذي صورته من الداخل مثل ماتشوفون انه مطحون نصف طحن او مجروش:
اهم فوائد بذر الكتان للبشرة والشعر والتخسيس

ماهي فوائد بذر الكتان من اي هيرب؟

له فوائد كثيرة للبشرة والشعر منها:

1. غني بالألياف و منخفض الكربوهايدرات

من اهم فوائد بذر الكتان انه يحتوي على مادة صمغية تسمى: mucilage gum وهذه المادة تبقي الطعام في المعدة بدون ان تهضم بسرعه مما يجعلكم تشعرون بالشبع بسرعه. وايضا من عمل الالياف به المساعده على انقاص الوزن و تخليص القولون من السموم و تقليل الرغبه في تناول السكريات.

2. بشرة صحية و شعر صحي
اذا كنتم تبحثون عن بشرة واظافر و شعر صحي فحاولوا تضيفون ملعقتين طعام من بذر الكتان لعصيركم المفضل او السموذي. لان بذر الكتان يحتوي على احماض دهنيه تسمى ALA تغذي البشرة و الشعر بالفيتامينات الناقصه مثل فيتامينات B و تحسن من مشاكل حب الشباب وحتى الجفاف بالبشرة مثل مشاكل الاكزيما بسبب الاحماض الدهنية الصحيه المتواجده به.

2. يساعد على التنحيف و انقاص الوزن

ماهي فوائده للتخسيس و التنحيف؟ في دراسه نشرت في جريدة التغذية وجدوا ان بذر الكتان و الجوز يساعدان كثيرا على التنحيف. بما ان بذرة الكتان مليئة بالدهون الصحية و الألياف وكما ذكرت بالاعلى يحتوي على مادة صمغية تسمى: mucilage gum  والتي تبقي الطعام بدون ان يهضم بسرعه وبالتالي تجعلكم تشعرون بالشبع لفترات طويلة و تحصلون على كالوري اقل. كما انه يحتوي على حمض دهني يسمى ALA وهو يتميز بتقليل الالتهابات وهذي خاصية مهمه و مطلوبة لانقاص الوزن و السبب ان الجسم اللي يعاني من التهابات داخليه فانه اكثر عرضة لزيادة الوزن. و كخطه للتنحيف جربوا ان تضعوا بعض الملاعق من بذر الكتان للسلطه او العصير الخاص فيكم.

3. بذر الكتان و السرطان

معروف و ثبت علميا مساعدته في محاربة السرطان مثل سرطان الثدي و البروستات و سرطان القولون.
دراسة نشرت في جريده عيادة بحوث السرطان ان تناول بذر الكتان ممكن ان يساعد على تقليل احتمال الاصابة بسرطان الثدي لذلك ممكن ان تتناوله للمساعده على الحمايه من هذا المرض الخطير.

4. اعراض سن اليأس

تم اكتشاف ان مادة الليغنان الموجوده في بذر الكتان تساعد كثير النساء اللي عندهم اعراض سن اليأس و انقطاع الدورة لانه يمكن استخدامه كبديل للهرمونات المفقودة لان الليغنان يحتوي على خصائص استروجينية (الاستروجين) وهذه الخصائص تقلل خطر الاصابة بهشاشة العظام. وحتى انها تساعد على انتظام الدورة للنساء بشكل عام. جربوا اضافة ملعقة طعام او ملعقتين من بذر الكتان الى السلطات او على الفطور للاستفادة منه.

بعض الاسئله الشائعه حول بذر الكتان Side Effects:

ماهي اضرار بذور الكتان؟
قد يسبب بذر الكتان 1 بعض الغازات و الاسهال و الام البطن في حال تناوله بكميات كبيرة لذلك ينصح بعدم تجاوز 2 او 4 ملاعق طعام يوميا.

هل يمكن تناوله للمرأه الحامل او المرضع؟
لاينصح بتناوله للنساء الحوامل لانه يعمل عمل هرمون الاستروجين في الجسم وقد تضر الجنين لذلك يجب تجنبه خصوصا لمن لديهم مشكله في الهرمونات. ولايوجد دراسات كافيه لمعرفة درجة أمانه للمرأه المرضع لذلك الافضل تجنب تناوله.

هل هو آمن لمرضى السكري؟
يوجد بعض الادلة و الدراسات ان بذر الكتان يخفض مستويات السكر في الدم ولكن يمكن ان تنخفض كثيرا مع استخدامه مع ادوية السكري لذلك يجب استشارة الطبيب اولا.

هل ممكن تناوله في حال كان ضغط الدم منخفض او مرتفع؟
بذر الكتان يمكن ان يعمل على خفض ضغط الدم بدرجه كبيرة لذلك فهو لايناسب من يعانون من ضغط دم منخفض او حتى ضغط دم مرتفع خصوصا اذا تم تناوله بكميات كبيرة لذلك يجب استشارة الطبيب اولا.

ماهي اضرار بذرة الكتان على الدورة الشهرية؟
لايوجد اضرار تذكر وعلى العكس هناك دراسة امريكية اثبتت انه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية و يخفف الام الدورة اذا تم تناوله بنسبه ضئيله وعدم الافراط في استخدامه.

هل تسبب بذور الكتان العقم؟
كثير يسألون هذا السؤال وبالعكس ماتسبب العقم حسب كلام احد الاطباء او الدكاتره بأحد المواقع انه بالعكس يساعد على الانجاب خصوصا اذا كان سبب عدم الحمل هو الدورة او التبويض, ولكن يجب ان يتم تناوله بكميه معقوله.

ماهي طريقة استعمال بذر الكتان للتنحيف؟
كثير ينصحون بتناول ملعقة منه على الريق مع الزبادي للتنحيف و التخسيس وبعض الناس يتناولونه مع الشاي الاخضر لاقصى نتيجه وهذا حسب تجارب بعض النساء على الانترنت.



هذا كل شيء لليوم احبتي اتمنى انكم استفدتم.