الاثنين، 13 نوفمبر 2017

حبوب حليب الشوك اي هيرب والخرفيش حبوب للكبد السليمارين

اهلا أحبتي! موضوعنا اليوم عن حبوب عشبة شوك الحليب (سيليمارين) الخرفيش الامريكية من اي هيرب. ربنا سبحانه و تعالى أنعم علينا ببعض الأعشاب حتى ننتفع منها ونتعالج وهي نعمه كبيرة منه عز وجل ومن هذي الأعشاب هذه العشبة الرائعه عشبة حليب الشوك او مايسمى بالحرشف البري1. وهي تباع على شكل حبوب تقدرون تشترونها أون لاين من موقع اي هيرب الامريكي.
راح اكلمكم عنها اليوم وعن فوائدها بالتفصيل باذن الله مع حبوب او كبسولات حبوب حليب الشوك للتنحيف اللي تزيد الجلوتاثيون وتطهر الكبد واللي تقدرون تشترونها من موقع ايهيرب الامريكي.

حبوب عشبة حليب الشوك الحرشوف والخرفيش لتطهير الكبد من اي هيرب

ماهي عشبة حليب الشوك الخرفيش البري اي هيرب؟ 

  • نبات Milk Thistle او الحرشف البري وبعض الناس يسمونه الخرفيش البري (عكوب أو شوك اللبن) او شوكة الحليب (لبن الشوك) او (سيليمارين): هي عشبة مستخلصة من الزهور و عندها مسميات اخرى مثل Mary thistle و holy thistle. يستخدمها الناس منذ 2000 عاما.
  • تعتبر هذه النبة مضاد اكسدة قوي بالاضافة الى انها مضادة للالتهابات ايضا وقد عرفت بازالة  و اخراج السموم من الجسم والتي تسبب العديد من الامراض منها السرطان و السكري و الكوليسترول و حصى الكلي و مشاكل البشرة وغيره.
  • تحتوي هذي العشبة على نسبة جيده من فيتامين سي و E ايضا.

حبوب حليب الشوك السليمارين

  • حبوب حليب الشوك تستخدم كعلاج طبيعي لمشاكل امراض الكبد و تليف الكبد و اليرقان و فيروس التهاب الكبد
  • السليمارين تستخدم ايضا في علاج امراض المرارة
  • بعض الدراسات اثبتت ان لها فائدة للقلب وذلك بخفض مستويات الكوليسترول وايضا انها تساعد الناس المصابين بالسكري وقد تم ذكرها بصفحتي هذي: علاج السكري بالاعشاب
فوائد عشبة شوك الحليب للجسم والديتوكس
شكل عشبة شوك الحليب

ماهي فوائد حبوب حليب الشوك؟

    الخرفيش تزيل السموم من الكبد و بذلك تعالج جميع امراض الكبد. اضغطوا هنا لمعرفة المزيد من فوائدها الصحية حسب الدراسات.
    حسب دراسة اجريت في جامعه مينيسوتا عام 2007 فهذي العشبة تقي من السرطان بسبب بذورها التي تسمى سيليمارين وهي مضاد اكسده قوي عرفت بتقليل الاصابة بالسرطان وذلك برفع المناعه و محاربة الضرر في الـ DNA الذي بالجسم.
    حبوب حليب الشوك تساعد على تقليل ارتفاع الكوليسترول وذلك لانها توقف الالتهابات التي هي سبب كبير في امراض القلب وذلك حسب ماذكرته مكتبة الدواء الامريكية الوطنية.
    تساعد ايضا على منع او التحكم في السكر في الدم, حسب دراسة اجريت في عام 2006 عن طريق معهد النباتات الطبية انهم قاموا باعطاء خلاصة سيليمارين للمصابين بالسكري لمدة 4 اسابيع و وجدوا ان مستويات الانسولين والسكر في الدم قد انخفضت كثيرا مقارنه بالاشخاص الذين قاموا باعطائهم دواء بلاسيبو الوهمي.
    السليمارين تساعد على منع حصى الكلى وذلك لانها تنقي الجسم من السموم.
      الدراسات اظهرت ان السيليمارين الموجود في عشبة حليب الشوك هو فعال في منع الاشعه الفوق بنفسجية UV والتي تضر البشرة بشكل كبير. هي ايضا تزيد الجلوتاثيون ومفيده لمنع علامات تقدم السن في البشرة و التجاعيد و عدم توحد لون البشرة بسبب مضادات الاكسده التي تحتويها.
      حبوب الحرشف البري حليب الشوك من اي هيرب
      California Gold Nutrition, CGN, Silymarin Complex, Milk Thistle Extract Plus, 300 mg, 120 Veggie Caps

      حبوب شوكة الحليب سيليمارين اي هيرب

      هذه الكبسولات من شركة كاليفورنيا جولد من اجود الانواع في موقع اي هيرب الامريكي وهي تحتوي على 300 ملجم من عشبة شوكة الحليب في كبسولة واحده فقط.
      كما تحتوي على 100 ملجم من نبتة دانديليون Dandelion وهي معروفه في علاج مشاكل الكبد وحتى حب الشباب و السرطان و السكري.

      ماهي حليب الشوك ايهيرب؟

      تحتوي ايضا على 50 ملجم من الخرشوف الشوكي Artichoke وهو سوبر فود يعالج نفس المشاكل ايضا ومنها الكوليسترول.
      ايضا تحتوي على مضادات اكسده و بهارات طبيعيه تعمل على تخفيف الوزن و مطهره للجسم من السموم وهي الكركم و الزنجبيل و الفلفل الاسود.
      ماهي طريقة استخدام كبسولات نبات حليب الشوك؟
      تناولوا حبة واحده يوميا من مرة او مرتين او حسب نصيحة الطبيب.
      تنبيه: يفضل استشارة الطبيب قبل تناول اي مكمل غذائي.
      السعر: 45 ريال سعودي

      ماهي العلاقة بين حبوب عشبة حليب الشوك والجلوتاثيون؟

      من اهم فوائد عشبة حليب الشوك انها تزيد مستويات الجلوتاثيون وتحفظه عن طريق تطهير الكبد و عمل ديتوكس له اي تخليصه من السموم. عشبة حليب الشوك تقوي جدران خلايا الكبد و تحميها من دخول اي سموم اضافيه و تحفظ الجلوتاثيون الي يحافظ على لون بشرة نقي و موحد اللون. لمعرفة فوائد الجلوتاثيون تفضلوا صفحتي هذي اللي وضعت فيها افضل حبوب جلوتاثيون لتبييض البشرة من موقع ايهيرب الامريكي: فوائد حبوب الجلوتاثيون للبشرة.

      هل يمكن ان تحسن عشبة حليب الشوك البشرة؟

      حسب مقالة لموقع امراض البيئة الامريكي والتي نشرت في عام 2007 فقد تم بحثت مشكلة السموم التي تتكوم في الجسم وانها تؤثر بشكل كبير على صحة البشرة والتي تتواجد في كل من القولون و الكبد و الكلية والتي تكون السبب في حب الشباب و الصدفية و الأكزيما بالاضافة الى مشكلة التصبغات و عدم توحد لون البشرة. ولذلك فإن عشبة حليب الشوك تعمل على تسهيل المسالك المعوية و اخراج الفضلات من الجسم وبعدها يجب اتباع ذلك بدايت مليء بالفواكه و الخضار حتى تتحسن البشرة بشكل اكبر.
      عشبة شوك الحليب ايضا تعمل على تطهير القولون وهو يلعب دور رئيسي في تحسين البشرة و صفائها.
      ايضا ذكرت في احد الفوائد بالاعلى ان حسب الدراسات العالمية فإن هذه النبته تعمل على منع الاشعه الفوق بنفسجية UV والتي تضر البشرة وتسبب علامات تقدم السن و التصبغات و الاسمرار و التجاعيد ولذلك فانها تساعد بشكل كبير على توحيد لون البشرة و تفتيحها و علاج التجاعيد.


      هل تعمل حبوب الخرفيش على التخسيس وانقاص الوزن؟

      نعم! ففي دراسة نشرت عام 2007 في جريدة دواء الطعام, وجدوا ان استخدام السيليمارين الموجود في نبتة حليب الشوك بالاضافة الى دواء جليبنكلاميد (Glibenclamide ) وهو دواء مضادة للسكري, ساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم وبنفس الوقت خفض وزن المرضى وجعلهم يفقدون الكثير من الوزن في دراسة استمرت مدة 120 يوما. ولكن المرضى لم يفقدوا الوزن عندما قارنوا هذه الدراسة مع دواء السكري لوحده بدون اضافة عشبة شوك الحليب له.
      فهذه العشبة تعمل على تخليص الجسم من السموم وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم و خسارة و فقدان الوزن خصوصا الكبسولات او المنتج اللي ذكرته بالاعلى من خلاصة عشبة حليب الشوك يحتوي على زنجبيل و كركم و فلفل اسود وكلها مكونات تزيد من التنحيف و انقاص الوزن.

      هل يوجد آثار جانبية عند تناول عشبة حليب الشوك؟
      الدراسات اظهرت انه من الآمن تناولها لمدة اقصاها 41 شهر.
      اذا تجاوزت الجرعه المحدده فمن الممكن انها تسبب اسهال و غازات بالمعده.
      يجب دائما استشارة الطبيب في حال استخدامكم لدواء معين ورغبتكم بتناول هذه العشبة بنفس الوقت.


      هل حليب الشوك من اي هيرب آمنه للمرأه الحامل و المرضع؟
      يجب تجنبها للمرأه الحامل و المرضع.
      هذا كل شي أحبتي اتمنى انكم استفدتم ولمعرفة المزيد عن طرق الديتوكس واخراج السموم من الجسم تفضلوا زيارة صفحتي هذي: افضل انواع شاي الديتوكس