الجمعة، 29 ديسمبر 2017

حبوب الكركم من اي هيرب للبشرة والاكزيما وماهي تجربتي معها؟

اهلا احبتي. مثل مانتم عارفين ان الكركم له فوائد عديده ويعتبر الكركم او كما يسمى الكركمين (الهرد) من السوبر فودز ومن اقوى مضادات الأكسده الطبيعيه. لاحظوا انه يضيفونه بكثير من كبسولات فيتامينات السوبر فودز المتكامله. وحبوب الكركم مفيدة جدا للبشرة لانه مضاد التهابات ويساعد على تحسين مظهر البشرة بشكل عام خصوصا لو كان عندكم حبوب او حب شباب وتعانون من حساسية بالجلد وأكزيما البشرة, وللكركم فوائد اخرى مثل تفتيح البشرة ويستخدم للتبييض ويضيفونه ايضا في كثير سيرومات الوجه، تفضلوا صفحتي هذي لمعرفتها: افضل سيروم لتبييض الوجه. و راح اكلمكم عن فوائد الكركم الان باذن الله ١. انا شخصيا جربت كبسولات وحبوب الكركم واستفدت منها كثير ونزلت تجربتي السريعه معها في المدونة هنا. وان شاءالله اليوم جاي الكلام عن تجربتي بشكل مفصل مع حبوب الكركم الامريكية من شركة ناو فودز اليكم تجربتي مع حبوب الكركم للتنحيف والتبييض من اي هيرب.

فوائد حبوب الكركم وتجربتي معها للبشرة والاكزيما من اي هيرب

ماهو الكركم؟

كركم او مايسمى علميا Turmeric (Curcumin). (Curcuma longa) الكركمين هو من عائلة الزنجبيل ويعتبر مكمل عشبي رائع لونه اصفر, يسمى عند البعض بالهرد او الزعفران الهندي ويستخدمونه في مكونات الكاري بشكل كبير. يستخدم الكركم ايضا في الهند وبعض مناطق اسيا لعلاج الكثير من المشاكل الصحية وذلك لان به مضادات التهابات ومضادات اكسده بالاضافه الى خواص مضادة للسرطان. وتستخدم جذور الكركم عالميا لصنع الادوية ايضا.

ماهي فوائد حبوب الكركم الصحية ولعلاج الأكزيما والبشرة؟

  • الكركم يستخدم لعلاج حرقة المعده وآلام المفاصل والاسهال وغازات البطن + التهابات العيون.
  • مفيد ايضا لعلاج مشاكل الكبد.
  • كبسولات الكركم ايضا تستخدم في علاج مشاكل التهابات البشرة والاكزيما, حب الشباب, حكة الجلد و الجروح الملتهبة وغيره: حسب الدراسات والبحوث العالميه فإن تناول الكركم 3 مرات باليوم لمدة 8 اسابيع قلل الحكه بشكل كبير للناس اللي يعانون من امراض الكبد 1.
  • الكركم يؤخر مضاعفات واعراض مرض السكري لخواصه المضاده للالتهابات كما انه يقلل مقاومة الجسم للأنسولين.
  • يساعد على العلاج بعد العملية الجراحية.
  • يستخدم ايضا في علاج امراض الزهايمر والخرف, الاكتئاب.
  • يستخدم في علاج امراض القلب والمحافظة على صحة القلب.


تجربتي مع حبوب الكركم الامريكية من ناو فودز اي هيرب
Now Foods, Curcumin, 120 Veg Capsules

ماهي تجربتي مع كبسولات الكركم من ناو فودز 120 كبسولة؟

كان عندي مشكله بحساسية بشرتي كانت جدا حساسة وتحمر من اي شي او من اي صابونة او غسول وحتى ان الاحمرار يوصل لحكة فظيعه تزعجني والكل يسألني ليش بشرتك كذا وايضا من كثر الحساسية كانت تطلعلي مناطق او بقع في خدودي خشنه بعض الشي. بس بعد استخدامي لهذي الحبوب اصبحت مشكلتي هذي من الماضي والى الان الحمدلله بشرتي تحسنت بشكل كبير.
هذي الحبوب رائعه ومناسبة للبشرة الحساسة والجافة كثير وحتى اني ادخلتها بروتيني اليومي واستمريت عليها لمدة شهر تقريبا وزي ماقلتلكم حسيت بنتايج جميله. ادخلوا صفحتي هذي روتيني اليومي للعناية ببشرتي من اي هيرب للمزيد.

تجربتي مع حبوب الكركم للبشرة

طبعا امي كانت تقولي ليش ماتاخذين بودرة الكركم العادية؟ قلتلها لانه صعب جدا اني كل يوم اخذها وصعب تناولها لكن الحبوب سهله جدا وبمتناول اليد. اقدر اتذكر اتناولها بسرعه.
وايضا برأيي انه لها فائده ثانيه وهي انه هالكبسولات مركزة يعني الحبه او الكبسوله الوحده تحتوي على 665 ملجم وهذا التركيز ممكن مانلقاه بالبودرة والله اعلم يمكن لازم تاخذ اكثر من ملعقة وهذا الشي غير مستحب اننا ناكل البودرة ونلون اسناننا فيها.

حبوب الكركم للتنحيف

الكركم يساعد على التخسيس وانقاص الوزن بسبب ان البدانه تسبب التهاب بالجسم والذي يتدخل بجعل ضغط على خلايا الدهون في الجسم ولذلك فان الكركم يقلل مستويات الكوليسترول في الدم والسكر العالي في الدم والكثير من مسببات البدانه والوزن الزائد. وحسب ريفيو تم نشره في مجلة التغذية الاوروبية عام 2011 فإنه من السهل جدا خسارة الوزن عندما لايعمل جسمك على مكافحة الالتهابات2.

طريقة استخدام كبسولات الكركم للبشرة والتخسيس والاكزيما

ماهي طريقة استخدام كبسولات الكركم؟

تناولوا حبة واحده مرة او مرتين يوميا ويفضل مع وجبة الطعام.
(انا اخذ حبتين يوميا واحيانا كنت اخذ 3)
تفضلوا هالصفحة: تجربتي مع اي هيرب اكبر تجربة شراء لمعرفة المزيد.

سعر كبسولات الكركم: 113 ريال سعودي

ماهي اضرار كبسولات الكركم وهل له اعراض جانبية؟

الكركم امن ولايوجد به مشكله اذا تم تناوله عبر الفم او تم وضعه على البشرة لمدة 8 اشهر.
يقال بان تناوله بجرعات كبيرة متجاوز فيها مثل 1500 ملجم مرتين يوميا يجعل ضربات القلب غير عادية.