الاثنين، 12 نوفمبر 2018

حبوب سبيرولينا من اي هيرب وماهي فوائدها للحامل والمرضع؟

سبيرولينا ١ هي نوع من الطحالب الزرقاء الخضراء اللتي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة، وتسمى ايضا blue-green algae ٢ وتؤخذ من بودرة طحالب تسمى cyanbacteria وقد اكتشفها الدكتور كليمنت من فرنسا عام ١٩٦٢ ميلادي. وهي معترف بها من قبل هيئة الصحة العالمية بالأمم المتحده. وتسمى ايضا طحلب الإسبيرولينا. وهي تنافس عشبة المورينجا من حيث غناها بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الاساسية اليكم تجربتي مع حبوب السبيرولينا للتنحيف.

ماهي السبيرولينا؟

تسمى ايضا (الذهب الأخضر) او الإسبيرولينا وكانت تستخدم قديما في حضارات جنوب امريكا وافريقيا، ايضا يسمونها الغذاء السوبر superfood لانها من اكثر المكملات الغذائيه اللتي تدعم قدرة الجسم على التحمل وتعزز المناعه، وهي غنية بالفيتامينات والبروتين خصوصا بنسبة عالية ٦٠℅ كما تحتوي بشكل كبير على الأحماض الامينية و الحديد والكالسيوم والاوميغا ٣ مما يجعلها غذاء مثالي للنباتيين ايضا واللذين لايتناولون اللحم ٣، وقد تغني عن افضل انواع حبوب الحديد، بالاضافة الى انها تستخدم في امريكا من قبل وكالة ناسا كغذاء لرواد الفضاء، كما تم تجربته في اليابان على بعض كبار السن اللذين اعتمدوا على الإسبيرولينا والماء لمدة ٢٠ سنة ولم يعانوا من أية امراض.

حبوب سبيرولينا

اليوم سأحدثكم عن حبوب السبيرولينا اللتي من تجربتي انا شخصيا بالاضافة لحبوب امريكية اخرى اعلى منها بالجودة من ماركة منتجات كاليفورنيا جولد ولكني اكتشفتها مؤخرا واتمنى ان تفيدكم أن شاء الله.
حبوب سبيرولينا وفوائدها واضرارها من اي هيرب

فوائد حبوب سبيرولينا

  • تحتوي السبيرولينا على اكثر من ١٠٠ عنصر غذائي يجعلها من افضل مصادر التغذيه العضوية في العالم وتحتوي على نسبة جيده من الفيتامينات والمعادن منها الحديد والاحماض الامينية البروتين.
  • تؤثر على فيروس الإيدز حيث اعلن معهد السرطان الوطني الامريكي ان المواد الكيمائية الموجود بالطحالب الزرقاء والخضراء كانت نشيطة جدا ضد فيروس الإيدز بمنعه لالتصاق الفيروس بالخلايا.
  • اثبتت الدراسات انه عند تناول حبوب السبيرولينا فإنها تساعد على التخسيس وتخفيف الوزن وذلك عند تناوله قبل ساعة من موعد وجبة الطعام وذلك لانه يحسس بالشبع ويسد الشهية، كما انها عرفت بأنها تساعد على حرق الدهون اثناء أداء التمارين الرياضيه.
  • مفيدة للرياضيين لانها تعطي نشاط وطاقة للجسم.
  • تزيد من سرعة الشفاء للمصابين بالأنيميا وفقر الدم لغناها بالحديد.
  • تساعد على منع السرطان وذلك لأن السبيرولينا هي مضادة اكسدة والتهابات طبيعية تحمي خلايا الحمض النووي DNA بالجسم. المصدر هنا.
  • تخفض ضغط الدم المرتفع والعالي بسبب مادة Phycocyanin 
  • مفيدة للحامل والمرضع حسب ماذكره موقع ويكبيديا بسبب احتوائها على حمض الفوليك ولكن موقع ويب ميد يوضح انه لايوجد دراسات كافيه لذلك يفضل تجنبها للحوامل والمرأة المرضع.
  • تساعد على موازنة السكر في الدم وهذا مصدر الدراسة لفائدة السبيرولينا لمرضى السكري.
  • تطرد السموم من الجسم بسبب انها غنية بمادة الكلوروفيل الخضراء اللتي تساعد على تطهير الدم من السموم بالاضافة الى رفع المناعه.
  • مفيدة لكبار السن بسبب احتوائها على مضادات اكسدة وبيتاكاروتين وكالسيوم وبالتالي تقلل مخاطر الشيخوخه وهشاشة العظام.
  • اثبتت الدراسات أن السبيرولينا ترفع المناعه لاحتوائها على الكلوروفيل والزاثوفيل والفايكوكيانين.
  • تحسن من مظهر البشرة والشعر لغناها بالمعادن والفيتامينات الاساسية للصحة والجمال للشعر والبشرة والاظافر.
تجربتي مع حبوب السبيرولينا العضوية من اي هيرب
 Organic Spirulina, 500 mg, 30 Tablet

تجربتي مع حبوب سبيرولينا عضوية من آي هيرب

سبيرولينا بتركيز ٥٠٠ ملجم وتحتوي بشكل طبيعي على كلوروفيل وفيتامين بي ١٢ وفيتامين A وحديد والبيتاكاروتين وغيره من المعادن، انا جربت هذا النوع شخصيا وهو جيد، وقد اخترته لاني لاحظت ان السبيرولينا يضعونها بكثير من الفيتامينات المعروفه مثل فيتامينات Earth's blend اللتي كنت استخدمها سابقا، ولكن لم اجرب حبوب السبيرولينا هذه مدة طويلة حتى اعرف النتائج بشكل كافي، ولاحظت وقتها ان صحتي افضل ولدي نشاط وطاقة كافيه في تلك الايام عند تناولي لها، مع العلم اني جربتها قبل ان اكتشف النوع الاخر من السبيرولينا (خام جودة عالية) واللذي سأحدثكم عنه بالمنتج التالي ان شاء الله، وللاسف ندمت اني لم اعرف عنه لانه نباتي بعكس هذه الحبوب اللتي جربتها لم يذكر عليها ان مصدرها نباتي وحلال.
طريقة الاستخدام:
تناولوا ٣ حبات منها مرتين يوميا مع الماء.
لشراء سبيرولينا هيلثي اوريجنز من ايهيرب اضغطوا هنا
ملاحظة: تفضلوا صفحتي هذه مشترياتي ومفضلاتي من اي هيرب لمعرفة المزيد عن مشترياتي اللتي طلبتها من اي هيرب بالصور ومعهم حبوب السبيرولينا عند وصولها لي بالكرتون مع باقي المشتريات.

فوائد واضرار حبوب سبيرولينا للحامل والمرضع من كاليفورنيا الأمريكية
California Gold Nutrition, Spirulina, USDA Certified Organic, Vegetarian, 500 mg, 60 Tablets

حبوب سبيرولينا العضوية من كاليفورنيا جولد نيوترشن

هذا النوع من السبيرولينا اعلى جودة من السابق وذلك لأنه (فيجان) نباتي ومعتمد عضوي من مصنع USP لطحالب السبيرولينا الخضراء المزرقه وخام وخالي من المواد المعدلة وراثيا والجلوتين.
تحتوي العبوة على ٦٠ حبة بتركيز ٥٠٠ ملجم. ويأتي مع هذه العبوة ضمان ذهبي ١٠٠℅ يعني انه يمكنك استرجاع نقودك ان لم يعجبك المنتج، وهذا يسري على جميع منتجات ماركة كاليفورنيا جولد نترشن الامريكية.
تحتوي ايضا على فيتامين A وبيتاكاروتين والبروتين والكلوروفيل بشكل طبيعي.

طريقة استخدام حبوب السبيرولينا

يرجى تناول ٣ حبات يوميا مع الطعام او بدونه.
لشراء حبوب سبيرولينا من اي هيرب اضغطوا هنا

هل هي أمنة للحامل والمرضع؟

حسب ماذكره موقع ويب ميد الطبي فإنه لايوجد ابحاث ودراسات كافية بهذا الخصوص لذلك يفضل تجنب السبيرولينا في حالة الحمل او الرضاعه. وانتبهوا من المواقع العربية اللتي تدعي انها مفيدة للحامل والمرضع وذلك لأن الأطباء ينصحون بتجنبها بسبب انها ممكن تسرع دقات القلب لجنين الحامل بالاضافة الى انها تحتوي على phenylalanine واللذي يمكن ان يؤثر على الجهاز العصبي ودماغ الجنين اللذي في طور النمو. وهذا المصدر لاضرارها للحامل.


هل السبيرولينا آمنه للأطفال؟

يذكر موقع ويب ميد الطبي انها غير آمنة للاطفال لحساسيتهم لها لذلك يفضل تجنبها. المصدر هنا اضرار سبيرولينا ويب مد

اقرأوا ايضا: